الاثنين، 26 يونيو، 2017

الإعلان عن دورة HTML

لغة ترميز النص التشعبي (بالإنجليزية: HyperText Markup Language) (إختصار إتش تي إم إل HTML)، هي لغة ترميز تستخدم في إنشاء وتصميم صفحات ومواقع الويب، وتعتبر هذه اللّغة من أقدم اللّغات وأوسعها استخداما في تصميم صفحات الويب.

HTML هيكل صفحة الويب وتعطي متصفّح الإنترنت وصفا لكيفيّة عرضه لمحتوياتها، فهي تعلمه بأنّ هذا عنوان رئيسي وتلك فقرة وغير ذلك الكثير.
وتستخدم الـ HTML مايعرف بالوسوم ('</html>tags</html>') لإصدار التعليمات إلى المتصفّح، هذه الوسوم توضع بين علامتى أكبر من '<' وأصغر من '>' الّتي تنقسم إلى نوعين:

  1. وسم البداية كـ <html> , <p>  , <body>
  2. وسم النهاية كـ <html> , </p> , <//body>
بتجميع وسم البداية و وسم النهاية نحصل على عنصر HTML .
تبدأ أكواد HTML بالوسم <html>، وتنتهى بالوسم</html> .يقوم متصفح الوب بترجمة السطور البرمجيّة بلغة HTML إلى محتوى مرئي سهل القراءة لزوار الموقع.

عرفت لعدم حساسيتها لحالة الأحرف أو لترتيب بعض الخصائص؛لكلّ عنصر HTML خصائص تتحكّم في كيفيّة ظهوره. وذلك لكي تكون عمليّة تصميم المواقع عمليّة سهلة ولينة وبدون أي تعقيدات.HTML من اللّغات المدعومة بمعايير قياسيّة محددّه يفضّل الالتزام بها من قبل W3C فالإلتزام بمعايير الـ HTML أثناء تصميم المواقع يمنح الصفحة قابليّة أكثر للعرض والاستخدام على أنواع وإصدارات مختلفة من المتصفحات. من ناحية أخرى فإن HTML مركبة بشكل نحوي يدعى DOM ؛الّذي يحدّد معيارا للوصول والتلاعب بملفّات HTML ، عمليّة تصميم المواقع مع DOM تجعل صفحة الموقع تظهر وكأنّها شجرة من الوسوم .

بعد هذا التعريف القصير عن لغة HTML
ادعوك اخي الكريم الى الالتحاق بقناة مدونة التقنية لتتوصل بكل دروس الدورة

يمكنك متابعة دروس هذه الدورة  من هنا :


هذه صقحة قديمة